تكلمنا عن كرة القدم وكرة السلة، بالإضافة إلى كرة اليد الآن جاء دور كرة الطائرة.

لا تقل هذه الرياضة شاناً عن الرياضات السابقة من ناحية الشعبية مثل سابقاتها لها من المتابعين، وينتظرها بفارغ الصبر سواء بطولة كأس العالم أو بالألعاب الأولمبية.

وبناء على ذلك سوف نقدم لكم كل ما تحتاجه حول الرياضة سواء من ناحية أشهر الدول التي تمارسها ومتوسط الرواتب إلى كيفية بداية الطريق بها.

ما هي أشهر الدول التي تمارسها وما هي أشهر الأكاديميات؟

البرازيل: حين ننظر إلى سجل بطولة كأس العالم نرى أن المنتخب البرازيلي له حصة كبيرة بها حصيلتها 3 ألقاب حتى إنها فازت بثلاثة ميداليات ذهبية .. كل هذا يوضح لنا أهمية الرياضة لبلاد السامبا.

أشهر الأكاديميات: أكاديمية سادا كروزيرو

 

الولايات المتحدة الأمريكية: حين نتكلم عن الولايات المتحدة الأمريكية نحن نتكلم عن دولة مؤسسة وصاحبة فضل على الرياضة لكن كل ذلك إلا أنها لا تمتلك دوري احترافي بسبب التفوق الكبير من قبل الرياضات الأخرى مثل كرة السلة وكرة القدم الأمريكية.

طبعاً هذا الكلام لا يعني أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تمتلك منتخب على مستوى عال فحصتها من الجوائز لا بد من الوقوف عندها من أبرزها ثلاثة ميداليات ذهبية في الأولمبياد.

 

الصين: تعتبر الصين من أفضل الدول الآسيوية برياضة كرة الطائرة لكن بفريقها النسائي حيث يعتبر الأفضل لكونه صاحب إنجازات فقد توج مرتين ببطولة العالم كما أنه نال ثلاثة ميداليات ذهبية أولمبية.

أشهر الأكاديميات: أكاديمية نادي شنغهاي

متوسط الرواتب

مثلها مثل أي رياضة أخرى تتحكم عدة وراء تحديد متوسط الرواتب سواء من ناحية إذا كان لاعب محترف أو لاعب مبتدئ الدوري الذي يلعب لكن بالمجمل بصل متوسط الرواتب السنوية بالنسبة للاعبين المبتدئين من 12 ألف دولار إلى 50 ألف دولار سنوياً.

أما بالنسبة للاعب المحترف فيختلف الكلام حيث يصل إلى أكثر من 100 ألف دولار سنوياً وفي بعض الأحيان من الممكن أن تصل إلى مليون دولار سنوياً.

 

من أين أبدأ ؟

كل واحد منا لديه حلم يسعى من أجله ومن الممكن أن يكون أحد أحلامنا أن نمارس رياضة كرة اليد بشكل احترافي.

ومن أجل ذلك سوف نقدم لكم أشهر الأكاديميات في الدول العربية:

 

مصر

 

يوجد العديد من الأكاديميات نذكر من أبرزها:

 

أكاديمية نادي الأهلي

 

أكاديمية نادي الصيد المصري

 

الإمارات

 

يوجد العديد من الأكاديميات نذكر من أبرزها:

 

Esperia Volleyball Academy

 

Elite Volleyball Academy

 

Rio Volleyball Academy

 

قطر

 

يوجد العديد من الأكاديميات نذكر من أبرزها:

 

أكاديمية نادي الخور

 

أكاديمية نادي قطر